أفضل 10 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنكليزية Learn English

هل تريد السفر أو البحث عن عمل، إذاً يجب عليك تعلم اللغة الأكثر شعبية في العالم ألا وهي اللغة الإنكليزية، التي يختلف طريقة تعلمها من شخص لآخر على سبيل المثال هنالك أشخاص يسجلون في دورات تدريبية لتعلمها، فنجد بعضهم أو كلهم لا يتعلمون شيئاً من اللغة أو ربما يتعلمون الكتابة وبعض الأساسيات لا غير، المشكلة ليس فيهم بل بأسلوب تعّلمهم، فيجب أن تختار الأسلوب الأمثل، وهذا نجده بين طيات المواقع التي تعلم اللغة الإنكليزية، وفي  مقالنا هذا سوف نتكلم عن أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنكليزية من الصفر حتى الإحتراف.

ما هي أفضل مواقع تعلم اللغة الإنكليزية:




سوف نعرض لكم أهم المواقع المجانية لإحتراف اللغة الإنكليزية من المنزل وبدون أن تدفع المال، إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن مواقع لتعلم اللغة الإنكليزية، فتابع المقالة حتى النهاية، أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنكليزية، هي كالتالي:   

موقع British council learn English لتعلم اللغة الإنكليزية:





عبارة عن موقع إلكتروني وهو إحدى المصادر الرسمية والمعترفة عالمياً لتعليم اللغة الإنكليزية عن طريق الإنترنيت،
يشمل على العديد من الفديوهات والألعاب التي تتعلم اللغة من خلالها بطريقة سهلة وجميلة للغاية، ولا ننسى المقاطع الصوتية للتدرب على النطق الصحيح والتي من خلالها سوف تتكلم اللغة الإنكليزية بطلاقة تامة وكانها لغتك الأم، يحتوي هذا الموقع على الكثير من التدريبات التي من شأنها أن تساعد العقل على الكتابة والقراءة والاستماع.  



موقعhellolingo لتعلم اللغة الإنكليزية:




هذا الموقع العظيم يوفر لك تعلم اللغة الإنكليزية عن طريق التفاعل مع أشخاص حقيقيين وإجراء المحادثات معهم ولا يتوقف هذا الموقع بهذا القدر من العطاء بل تستطيع حضور الدروس التعليمية التي تساعدك في فهم و إدراك اللغة الإنكليزية واستقبال كمية هائلة من العبارات والمصطلحات التي تعينك على احتراف اللغة أكثر فأكثر.


 

موقع duolingo لتعلم اللغة الإنكليزية:



يعتبر هذا الموقع في مقدمة المواقع وأشهرها على الإطلاق لتعلم اللغة الإنكليزية عن طريق الإنترنت، وهنالك تطبيق على الهواتف المحمولة ولكن من المؤكد أنه يحتاج للإتصال بالإنترنت، موقع duolingo عبارة عن أقسام مقسمة على النحو التالي قسم للمفردات و الأطعمة و العائلة والألوان وغيرها من الأقسام المهمة، ويحتوي العديد من التدريبات على الكتابة والقراءة والاستماع.

 


موقع English Media lap لتعلم اللغة الإنكليزية:





موقع متألق بكل ما تعنيه معنى كلمة متألق من معنى، فهو يتلائم مع جميع الطلاب و الأشخاص على مختلف مستوياتهم وقدرتهم الفكرية وأعمارهم، بحيث يشمل عدداً كبيراً من الألعاب لتبسيط مفردات اللغة الإنكليزية، وإدراك قواعدها بشكل تام، وبالنهاية أنت تستطيع إنشاء المحادثات الإلكترونية مع الأشخاص على إختلاف بلادهم للتحدث وتقويتك مهاراتك في اللغة.   

موقع Talk English لتعلم اللغة الإنكليزية:



يمتاز هذا الموقع عن غيره بالعديد من المميزات التي يحتويها، فنجد ضمنه عدداً كبيراً من المقاطع الصوتية لرفع مهاراتك المختلفة على سبيل المثال الاستماع ومعرفة النطق الصحيح للكلمات والحروف، يقوم الموقع بتصنيف الكلمات من الصعب للأسهل، وذلك من خلال المجموعات لكي يسهل على الطالب التوجه على المفردات حسب مستواه في اللغة.  
  


موقع English Culp لتعلم اللغة الإنكليزية:




يعتبرمن أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنكليزية، فهو يقدم فائدة كبيرة للأشخاص الذين يحبون تعلم اللغة الإنكليزية، وحتى للمدرسين الذين يطمحون للتألق الدائم باللغة؛ فهو يشمل على تعليمات تساعدك على التعرف على نمط الأسئلة المخصصة لاختبارات الايلتس والتوفل، كما يضم كلمات ومفردات ومصطلحات مهمة جداً للمحادثة باللغة الإنكليزية.   


 

موقع USA Learns لتعلم اللغة الإنكليزية:




يقدم اللغة الإنكليزية بالهجة(الكنة-النطق) الأمريكي، فهو يتبع للولايات المتحدة الأمريكية لعرض الدورات المجانية، ويعين في احتراف اللغة للأشخاص المبتدئين باللغة، كما يساعد جميع الأشخاص على مختلف مستوياتهم على إتقان النطق الأمريكي وتقوية القراءة والكتابة و الاستماع.   

 


موقع  English interactive لتعلم اللغة الإنكليزية:



 
يحتوي معلومات تتناسب مع الأطفال لتعلم اللغة الإنكليزية ، فهو من المواقع المشهور بأنها تحقق تفاعل بنسبة كبيرة  مع المستخدمين وتساعد في تحسين مستواهم التعليمي ياللغة عن طريق المقاطع الصوتية و عدداً ضخماً من المفردات المتنوعة في شتى المجالات، ونصوص مختلفة لتحسين القدرة على فهم وإدراك اللغة الإنكليزية.



موقع VOA Learning English لتعلم اللغة الإنكليزية:




 يعتبر موقع للأخبار، لكنه يشمل محتوى تعليمي للتدرب على اللغة الإنكليزية، ويقدم مقاطع فيديو تعليمية كثيرة لتعلم اللغة، كما يضم العديد من المصطلحات والكلمات الشائعة على نطاق واسع بين المتحدثين باللغة الإنكليزية.     




موقع BBC Learning English لتعلم اللغة الإنكليزية:




يحترم هذا الموقع كثيراً المستويات المتنوعة للأشخاص الذي يريدون تعلم اللغة الإنكليزية، فهو لإذاعة البي بي سيBBC البريطانية، يشمل مقاطع فيديو قصيرة؛ وهذا ما يجعله موقع غيرممل لتعلم اللغة إضافة إلى ذلك البساطة في تقديم المعلومات.    


بالنهاية نكون قدمنا لكم أفضل المواقع المجانية بشكل تام لتعلم اللغة الإنكليزية، فماذا تنتظر اذهب وتعلم اللغة الإنكليزية.  

فوائد تعلم اللغة الإنكليزية:

يجب عليك أن تعرف الفوائد المختلفة للغة الإنكليزية التي سوف تزيد من حماسك لتعلمها، وهي كما يلي:



  • زيادة فرص العمل أو إن كان لديك عمل بالفعل فسوف يزداد راتبك الشخصي، فاللغة الإنكليزية أصبحت في أيامنا هذه من مطلبات أي عمل، فهي تساعد على التواصل مع جميغ الأشخاص عل مختلف جنسياتهم.
  • تساعد على إدارة الأعمال وذلك لأنها تتواجد في جميع أرجاع المعمورة، وتوجد دراسة من قبل إحدى الجامعات الأوروبية تأكد على أنه ما يزيد عن 80% من الشركات المتنوعة تحتاج إلى عدد كبير من الأشخاص الذين يتقنون اللغة الإنكليزية.
  • تعد اللغة الإنكليزية في المرتبة الأولى في العديد من المجالات العلوم المتنوعة، والدليل أننا نجد مصطلحات وتعابير متنوعة باللغة الإنكليزية تتطور يوماً بعد يوم.
  • احتراف وتعلم اللغة الإنكليزية يوسع فهم الأشخاص ويبسط الاطلاع على المراجع والمقالات المكتوبة بالإنكليزي.
  • يسهل البحث عن المعلوم ما يزيد عن 60% من المحتويات التعليمية الموجدة على مواقع التواصل الإجتماعي والويب تنتشر باللغة الإنكليزية؛ وهذا ما يدفعك لتعلم اللغة الإنكليزية.
  • التعرف على المزيد من الثقافات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم