أفضل 10 إضافات على visual studio code

 أفضل الإضافات على visual studio code

في هذه المقالة سوف نتكلم عن أفضل 10 إضافات لبرنامج محرر الاكواد الشهير فيجوال ستوديو كود، التي سوف تختصر عليك الجهد والوقت في إنشاء برنامجك الخاص.

والإضافات الجديدة للفيجوال ستوديو كود visual studio codeهي:



تعتبر إضافات هامة وتسهل عمل كل مبرمج او مطور لما تتضمنه من خصائص رائع.


Live Server:

تعد من أهم 10 إضافات؛ فهي مخصصة للقيام بعرض الصفحة عرض مباشر في كل مرة تقوم بها  بحفظ الملف الحالي، من خلال إنشاء سيرفر لتشغيل الصفحة في المتصفح في نفس الوقت الذي تعمل على إجراء تغييرات على الكود الخاص بالملف، أي التحديث التلقائي لبيانات المتصفح بدون القيام بإعادة تحميل للصفحة أو(Refresh).   
VSCode Great Icons:
إضافة تقوم بتثيتها لتعمل بدورها في تبديل شكل الأيقونات الخاصة بالملفات الموجودة على يسار المحرر.
كيف تقوم [استخدام هذه الخاصية؟
بعد التنصيب والتنشيط، عليك الذهاب إلى الإعدادات (ملف ثم تفضيلات على Windows، أو كود ثم تفضيلات على OSX)، ثم قم بإختيار File Icon Theme، ثم حدد VSCode Great Icons.
Auto Rename Tag:
تسهل هذه الخاصية عمل المبرمجين لغة HTML خصوصاً وذلك من خلال تطبيق اي تبديلات على اسماء الوسوم(tags) وتطبيقها على كل من وسم الفتح والإغلاق تلقائياً.


Autoprefixer:




 Autoprefixer عبر الإنترنت - استبدال الويب لجهاز Autoprefixer الأصلي. يقوم بتحليل CSS الخاص بك وإضافة بادئات البائع إلى قواعد CSS باستخدام القيم، ويوصى به من شركة Google ويستخدمه Twitter و Taobao.
يستخدم Autoprefixer بيانات حول شعبية المتصفحات ودعم بادئات البائع بواسطة المتصفحات بناءً على هذه المعلومات، يقوم بترتيب البادئات وحذفها، ويمكن أن يساعدك في الحصول على بادئات لـ: الرسوم المتحركة، والانتقال، والتحويل، والشبكة ، والمرونة، والفليكس بوكس ​​وغيرها.
تساعد هذه الخاصية بإضافة دعم المتصفحات الأخرى للكود الذي كتبته بلغة الـ CSS وذلك من خلال اكتشاف الأسطر التي تحتاج الى هذه العملية من اجل ان تعمل بشكل سليم في المتصفحات الأخرى.
Auto Close Tag:
تقوم هذه الخاصية على إغلاق الوسم الذي تقوم بفتخه مسبقاً بشكل تلقائي دون الحاجة لإغلاقه بالطريقة التقليدية التي تكون مزعجة للبرمج كونها تأخد المزيد من الوقت. 
One Monokai Theme:
تسمح لك كمبرمج بإضافة امكانية تبديل ألوان المحرر بالكامل، بما في ذلك ألوان الأكواد الخاصة بمشروعك.

Apache conf:

تسمح لك هذه الخاصية امكانية تلوين ملفات الhtaccess الخاصة بسيرفرات الApach حيث يظهر هذا النوع من الأكواد على شكل نص عادي ملون باللون الرمادي وساهمة هذه الإضافة بجعله شبيه بباقي الأكواد من ناحية التلوين.

CSS Formatter:



إن الوظيفة الرئيسية لهذه الإضافة هي ترتيب اكواد الـ CSS من خلال إضافة مسافات فتبدو الأكواد أجمل وقابلة للقراءة.

PHP Formatter:

تساهم هذه الخاصية حيث تعمل عملاً مشابهاً للخاصية CSS Formatter لكنها مخصصة للأكواد المكتوبة بلغة PHP فتظهر الأكواد بمنظر جميلة.

JS && CSS Minifier:
تساعد هذه الإضافة في ضغط ملفات الcss والJava Script؛ فتجعلها ذات حجم أصغر لكي يتم استخدامها في المشاريع التي تحتاج لتجميل ملفات أصغر حجماً.  

إرسال تعليق

أحدث أقدم